وظائف شاغرةوظيفة كوم

إيطاليا بحاجة إلى 30 ألف و850 عامل وعاملة في مجال الفلاحة

لكل المغاربة ... إيطاليا بحاجة إلى 30 ألف و850 عامل وعاملة
صدر اليوم الاثنين  بالجريدة الرسمية بإيطاليا القانون الخاص بجلب العمال الموسميين إلى إيطاليا، ويسمح القانون بدخول 30850 عامل موسمي إلى إيطاليا برسم سنة 2018. 
وخصص القانون 17 ألف منصب لمجموعة من الدول من بينها المغرب، ويمكن لرجال الأعمال والمقاولات الإيطالية استقدام اليد العاملة في القطاع السياحي والفنادق والفلاحة.
وبعد صدور القانون في الجريدة الرسمية يمكن لمالكي المقاولات الإيطالية ابتداءاً من يوم الثلاثاء 14 مارس، الدخول إلى موقع وزارة الداخلية (https//:www.nullaostalavoro.dlci.interno.it) للتسجيل فيه وتهييء طلب باستقدام العامل الأجنبي.
ويسمح القانون بتسوية أوضاع الطلبة الذين يتواجدون بإيطاليا بشكل قانوني، وتغيير رخص إقامتهم من رخص الدراسة إلى رخص العمل تمكنهم من الإشتغال  شريطة التوفر على عقد  عمل قار.
وينص القانون الجديد أيضا على  أن العامل الموسمي المتواجد فوق التراب الإيطالي بشكل قانوني، والذي قدم في قوانين تدفقات سابقة، يمكنه التقدم بطلب للحصول على رخصة الإقامة في حالة توفره على عمل قار.
ويشمل القانون  أيضا 500 عامل ممن تلقوا تكويناً في بلدانهم على حساب الدولة الإيطالية.بالإضافة إلى 2400 من رجال الأعمال الذين يرغبون في الإستثمار في إيطاليا على أن يتجاوز مبلغ استثمارهم 500 ألف أورو أي أزيد من نصف مليار سنتيم.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى