Ad Code

Ticker

6/recent/ticker-posts

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

مطلوب 50 ألف من اليد العاملة لدولة السويد للحفاظ على استقرارها

النمسا تحتاج لاستقطاب 50 ألف من اليد العاملة للحفاظ على استقرارها


Image result for ‫علم النمسا‬‎
قام قسم الهجرة بوزارة الداخلية النمساوية بإجراء دراسة حديثة أظهرت نتائجها بأن النمسا تحتاج لاستقطاب نحو 50 ألف مهاجر سنوياً على المدى الطويل، لتأمين حجم المعروض من القوى البشرية العاملة اللازمة في سوق العمل والحفاظ على استقرارها .
وأكدت الدراسة، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عدد المهاجرين المقترح هو حجم العدد الحقيقي، الذين يتعين على الجهات المعنية العمل على استقبالهم وتوطينهم في النمسا سنوياً.
بدوره، اعترف وزير الداخلية المحافظ، فولفغانغ سوبوتكا، بأهمية المهاجرين بالنسبة للنمسا، وقال “النمسا تحتاج بالطبع إلى المهاجرين بسبب هيكلها الديموغرافي”، واستطرد موضحاً “كلما تراجعت الهجرة ارتفع متوسط عمر المجتمع في النمسا”، في إشارة إلى أهمية الهجرة ودورها في الحفاظ على استمرار عمل نظام المعاشات، وتلافي الآثار السلبية الناجمة عن ارتفاع معدل الأعمار وانخفاض عدد المواليد وتقلص عدد السكان في النمسا.
وأشار سوبوتكا، إلى وجود خطة لتنفيذ برنامج “إعادة توطين”، يتم بمقتضاه اختيار وإحضار اللاجئين الموجودين في الأردن ولبنان بعائلاتهم، على أن يتم استقطاب واختيار المهن والمهارات التي يفتقر إليها سوق العمل في النمسا، واعترف وزير الداخلية بضرورة استقبال مهاجرين جدد سنوياً لتجنب النتائج السلبية المترتبة على شيخوخة المجتمع.
كذلك، قدر الخبير المتخصص في شؤون الهجرة هاينز فاسمان عدد المهاجرين الذين يتعين على النمسا استقطابهم سنوياً للحفاظ على تعداد السكان ونظام التقاعد بواقع يتراوح ما بين 140 إلى 260 ألف مهاجر سنوياً.

هل اعجبك الموضوع :

إرسال تعليق

0 تعليقات

اخفاء القائمة الجانبية من الصفحات

Ad Code