Ad Code

Ticker

6/recent/ticker-posts

وزارة الصحة: هذه هي المدن التي سُجلّت فيها جميع حالات الإصابة بكورونا بتاريخ 25/03/2020


corona

كشفت وزارة الصحة عن التوزيع الجغرافي للحالات التي تمّ تأكيد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والتي بلغت إلى حدّ الآن 225 حالة مؤكدة، مع 740 حالة مستبعدة.

وحسب الوزارة، فلا تزال مدينة الدار البيضاء تحتلّ الرتبة الأولى وطنيا في عدد الإصابات المؤكدة ب58 حالة مؤكدة، متبوعة بمكناس بـ35 حالة، ومراكش بـ30 حالة، الرباط بـ27 حالة، فاس بـ14 حالة، طنجة بـ 8 حالات، أكادير 7 حالات.

وتم تسجيل ست حالات بكل من سلا والصخيرات تمارة وتطوان، 4 حالات بخنيفرة، وأربع حالات أخرى بخريبكة، ثلاث حالات بوجدة، حالتين بكل من الفقيه بصالح والراشيدية، وحالة واحدة بكل من المدن التالية: الحسيمة، بركان، بوعرفة، الصويرة، كلميم، الخميسات، الناظور، سطات، سيدي سليمان، تاوريرت، تارودانت وتازة.

وكان حفيظ الزهري، مستشار وزير الصحة، قد أعلن في ندوة صحافية انعقدت مساء أمس، أن جهة الدار البيضاء سطات لا زالت هي الأولى وطنيا من حيث عدد الإصابات، متبوعة بجهة فاس مكناس، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضح الزهري أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا في المغرب هي فوق 50 سنة، وتمثل 33 في المائة من مجموع الإصابات، كما أن 86 في المائة من الحالات هي مستقرة، و14 في المائة غير مستقرة، مشيرا إلى أن 51 في المائة من الحالات المسجلة هي وافدة، و49 في المائة منها محلية.

هل اعجبك الموضوع :

إرسال تعليق

0 تعليقات

اخفاء القائمة الجانبية من الصفحات

Ad Code