Ad Code

Ticker

6/recent/ticker-posts

هل يجب علينا تناول الدواء لتقوية جهاز المناعة ضد "كوفيد-19"؟

هل يجب علينا تناول الدواء لتقوية جهاز المناعة ضد "كوفيد-19"؟    
يمتلك جسم الإنسان جهاز مناعة قوي الذي لديه خطوط دفاعية ضد العدوى من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض المختلفة.
المناعة الفطرية هي خط دفاعي أول، وتعمل كنقطة تفتيش تمنع من غزو كل الأشياء التي لا يستطيع الجسم التعرف عليها. وهذه العملية قد تؤدي إلى الالتهاب الذي يجلب أعراض الحمى والتعب.
إذا اخترقت العوامل الممرضة الخط الدفاعي الأول، ودخلت الفيروسات إلى الخلايا، ثم تكاثرت فيها، يعمل جهاز المناعة التكيفية -- آلية مناعة رئيسية أخرى على القضاء على هذه الفيروسات بواسطة مهاجمة الخلايا المصابة.
ويمكن القول بشكل عام إنه لا توجد حاجة لتناول أي دواء خاص لتقوية جهاز المناعة. التغذية المتوازنة والتمارين المناسبة والعقلية الجيدة هي المتطلبات الأساسية للحفاظ على صحة جهاز المناعة.
النظام الغذائي المتوازن
تناول اللحوم والخضروات على حد سواء، وطبخها بكمية قليلة من الزيت والملح، وضمان تناول كمية كافية من الطاقة وبروتين عالي الجودة مثل اللحوم الخالية من الدهون والبيض وفول الصويا والحليب والأسماك والجمبري.
وأكد الأستاذ تشانغ ون هونغ، رئيس فريق خبراء العلاج الطبي بشانغهاي، على أهمية البروتين قائلا "إن تناول كمية كافية من البروتين هو المطلب الأول للجسم في محاربة الفيروس، فينصح بشرب الحليب وتناول البيض وشريحة لحم بشكل دوري".
التمارين المعتدلة
ممارسة التمارين البدنية والعقلية على حد سواء، فالمشي داخل الغرفة والتمارين الرياضية وملاكمة تاي تشي واليوغا كلها تمارين مناسبة.
العقلية الإيجابية
ضبط العواطف الذاتية، الحالات العاطفية مثل الغضب والقلق والحزن والتوتر والاكتئاب تستطيع أن تؤثر على جهاز المناعة.
فلا ينصح بتناول الأودية لتقوية جهاز المناعة، ويرجى استخدام الأدوية والمكملات الغذائية بعناية وبإشراف الطبيب. 

#معا_ضد_كورونا
هل اعجبك الموضوع :

إرسال تعليق

0 تعليقات

اخفاء القائمة الجانبية من الصفحات

Ad Code