القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات

مع الحجر الصحي يمكنك العمل من المنزل (6 طرق سهلة لتبدأ في 2020)

العمل على الإنترنت (6 طرق سهلة لتبدأ في 2020)


العمل على الإنترنت

هل تبحث عن طرق العمل على الإنترنت بدون خبرة للمبتدئين، تبحث عن مجالات العمل على الأنترنت من الهاتف، تبحث عن الطرق الأكثر شهرة والأهم في وقتنا الحاضر؟ قبل أن تبدأ يجب أن تعلم أن العمل عن طريق الأنترنيت ليس له طرق مختصرة، بل إن الأمر يحتاج بذل جهد و اهدار الكثير من الوقت، فإذا ما كنت عازما إليك 6 طرق “منطقية” للعمل على الإنترنت.

1. أطلق موقع إلكتروني أو مدونة:

لديك مخزون معرفي في أمر معين؟ لما لا تطلق مدونة تنشر فيها تجاربك و خبراتك، ما عليك بعدها إلا التسجيل في واحدة من الشبكات الإعلانية كناشر لإعلانات المعلنين، أفضل الشبكات الإعلانية هي Google Adsense، يمكنك كذلك طرح أسعارك الخاصة لعرض الإعلانات على موقعك.

2. أنشئ قناة على اليوتيوب:

 بما أن Google قد اتاحت خيار تحقيق الدخل من قنوات اليوتيوب، يمكنك الآن كسب المال عن طريق الإعلانات التي ستظهر على مقاطع الفيديو التي سترفعها، لكن المشكلة هنا هي عن ماذا ستتحدث؟ هناك الكثير من الأفكار لبدء قناة على اليوتيوب، لكن الجواب الأمثل لهذا السؤال يجب أن يصدر منك، فأنت تعلم أكثر من غيرك عن مهاراتك و ما يمكنك تقديمه للجمهور.

3. أطلق متجرك الإلكتروني:

 موقع Shopify و SquareSpace يتيحان إمكانية بناء متاجر إلكترونية لبيع السلع الملموسة و الغير ملموسة كالبرامج و التطبيقات و حتى الكتب الرقمية، عن طريق المتجر الإلكتروني يمكنك بيع أي شيء من الأثاث الثقيل إلى الملابس إلى وجبات الطعام.

4. علّم الناس ما تعلم:

 مواقع مثل Udemy و SkillShare تتيح لك فرصة تعليم الناس ما تحب مقابل المال، قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات التي تتقنها، ليس هناك حدود لما يمكنك تدريسه، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الإنترنت.

5. هل انت مصمم جرافيكس؟ 

ابحث عن طلب تصميم شعار أو تصميم موقع إلكتروني أو حتى تصميم بروشورات في موقع CrowdSpring أو 99Designs أو DesignCrowd، فهناك العديد من الفرص المتاحة للمبدعين.

6. اعرض خدماتك المصغرة للبيع:

 كترجمة المقالات أو تحويل الأموال أو حتى تصميم و برمجة أمور بسيطة مقابل 5$ فقط، استعن بموقع خمسات لعرض خدماتك في الشرق الأوسط، أو سجل في موقع Fiverr لعرضها على العالم

تعليقات