Ad Code

Ticker

6/recent/ticker-posts

هل حقا مات الزعيم كيم جونغ ؟ أين اختفى الزعيم في زمن الكورونا ؟


هل حقا مات الزعيم كيم جونغ  ؟

أين اختفى الزعيم في زمن الكورونا ؟



تغيب الحفيد عن حضور يوم الشمس انه عيد ميلاد جده مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ  في الخامس عشر من ابريل قامت الدنيا ولم
تقعد ،  أين الزعيم  كيف كيف له أن يتغيب   عن حضور يوم مقدس كهذا لا شك أن المانع جلال لا احد يعرف كيف للعالم أن يعرف ماذا حدث بكيم ايل سونغ وبلاده في حجر اعلامي  و عزلة اقتصادية قبل  أن يظهر كورونا بسنتين .

وحدها كوريا الجنوبية التي  ترصد حركات وسكنات جارها المشاكس ، تعرف السبب و قالت ان الزعيم دخل المشفى في يوم دي دلالة  و هو 12 من  أبريل ذكرى عيد الفضاء . ادخل لاخضاعه لعملية في القلب و الأوعية الدموية ، فالرجل البالغ من العمر 36 عاما يعاني من مشاكل صحية بسبب زيادة في الوزن وهو الآن يقضي فترة نقاهة في فيلا في مقاطعة هيان شيانج المتواجدة في الساحل الشرقي للبلاد .

هذه النهاية السعيدة لن ادخل دماغ الإعلام الغربي، فسارعت التلفزة الامريكية لاضافة جرعة اثارة على تقاريرها عن حالة الزعيم الكوري  الشمالي  كيم ايل سونغ   لتقول انه في خطر شديد .

لكن مصادر سياسية أمريكية لم تشاطر أعلامها رؤيته القاتمة  عن حال الرجل ، الصين سارعت من جهتها الى تبريد الرؤوس الحامية ، وقالت انها لا تعتقد أن حالة كيم حرجة فالموضوع بالنسبة بكين غاية في الحساسية ، اما الاعلام الكوري الشمالي فقال في بيان مقتضب ان رئيس البلاد زار في يوم الفضاء قاعدة جوية وتابع مناورات للطائرات المقاتلة والسفن الهجومية ، وقالت سيول ان جارتها الشمالية أجرت أكثف سلسلة صاروخية  في شهر واحد ، واصفة  ما حدث أنه أمر غير لائق في زمن كورونا ، لكن معايير هذا الزمن  لا تنطبق على كوريا الشمالية التي أعلنت أن كوفيد 19 لن يدخل ديارها ، وإن كانت على أهبة الاستعداد للتصدي له ، تصريحات يرفض خصوم كوريا الشمالية تصديقها  وتشكيكهم  بحال رئيسها في زمن الكورونا ، اما  بيونغ يانغ 

فتواصل العيش في عزلتها في انتظار أن يخرج الزعيم ، أين الحقيقة 
هل اعجبك الموضوع :

اخفاء القائمة الجانبية من الصفحات

Ad Code