📁 آخر الأخبار

خبر سار للطلبة... هذا هو تاريخ صرف المنحة ‏minhaty ‎ الجامعية لسنة 2020 ‏

خبر سار للطلبة... هذا هو تاريخ صرف المنحة minhaty الجامعية لسنة 2020 
انطلاق صرف المنحة الجامعية بدءًا من السبت 16 ماي  لفائدة 380 الف طالبة وطالب بغلاف مالي 800 مليون درهم.


منحة سنة 2020
منحة سنة 2020


بلاغ صحفي بخصوص المنحة الدراسية
بلاغ صحفي بخصوص المنحة الدراسية 

تبلغ قيمة المنحة حوالي 1900 درهم في الشطرين الاول والثاني و 2533 درهم في الشطر الثالث بالنسبة للطلبة غير القاطنيني والنصف بالنسبة للطلبة القاطنين داخل المدن الجامعية.
و حسب المادة الثالثة من مرسوم شروط صرف المنح الدراسية للطلبة وشروط وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية:
تصرف منح السلم الأول والسلم الثاني والسلم الثالث على ثلاثة أشطر خلال الآجال التالية:
– الشطر الأول: ابتداء من منتصف شهر أكتوبر.
– الشطر الثاني: ابتداء من منتصف شهر فبراير.
– الشطر الثالث: ابتداء من 16 ماي 2020 حسب السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي.
بلاغ صحفي بخصوص صرف  منح التعليم العالي
بلاغ صحفي بخصوص صرف  منح التعليم العالي 

 التسجيل الإلكتروني للاستفادة من المنحة الجامعية 2020-2021 منحتي Minhaty.ma


 موضوع للفائدة في السنوات المقبلة من اجل التسجيل في موقع منحتي 

مذكرة بخصوص طلبات منح التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2020-2021

في إطار تخويل منح التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2020-2021 ووفق المسطرة الإلكترونية، سيتم إيداع ملفات طلبات الاستفادة من المنح الخاصة بالتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2019-2020، على مستوى البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma، وذلك في سياق مواصلة تكريس الإدارة الإلكترونية في تقديم الخدمات التربوية.
وعلى هذا الأساس، يقوم التلميذات والتلاميذ بولوج هذه البوابة، وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة، لتقوم بعد ذلك، المصالح المختصة بالتحقق من المعلومات المصرح بها ومعالجتها.
وتمكن الخدمات الأساسية التي تتيحها هذه البوابة، والخطوات الإجرائية الواجب اتباعها لتقديم طلب الاستفادة من المنح فيما يلي:
1. مضمون البوابة الإلكترونية:
تتمحور بشكل عام مضامين البوابة الإلكترونية حول المكونات التالية، التي تتيح بخصوصها للتلميذات والتلاميذ إمكانية الاطلاع على مجموعة من الشروحات المتعلقة بـها:
– المعلومات الضرورية لفائدة المترشحات والمترشحين للاستفادة من المنح؛
– خدمة إيداع طلب الاستفادة من المنحة؛
– تتبع مآل معالجة طلب الاستفادة من المنحة.
2. إيداع طلبات المنحة:
يُمكن للتلميذات والتلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحان شهادة الباكالوريا المحدد يوم 11 يونيو 2020، الدخول إلى رابط طلب الاستفادة من المنحة (خدمة « إيداع الطلب »)، ابتداء من يوم الثلاثاء 28 ماي إلى غاية يوم الجمعة 19 يوليوز 2020 على الساعة الثانية عشر ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة)، حيث يجب تعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل مدقق وصحيح.
فيما يخص التلميذات والتلاميذ المغاربة الحاملين للبكالوريا الأجنبية، للسنة الدراسية الحالية، يتعين الالتزام بالمسطرة التالية:
أ) التوجه إلى المديريات الإقليمية التابعة لقطاع التربية الوطنية قصد الإدلاء بالوثائق اللازمة (شهادة الباكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب وكذا بوالديه(ها) أو الوصي الشرعي) وببريده(ها) الإلكتروني وربرقم هاتفه(ها) الشخصي.
ب) انتظار تزويده(ها)، من طرف المديرية الإقليمية برقم « مسار » الخاص به(ها) والذي سيمكنه(ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية.
أما بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، يتعين اتباع المسطرة التالية:
أ) الولوج إلى بوابة « ترشيحات » candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد codemassar@taalim.ma
ب) تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma
هذا وتجدر الإشارة أنه ومن أجل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على التلميذات والتلاميذ، المتمدرسين أو الأحرار، النقر على الرابط « الحصول على كلمة المرور » بموقع منحتي.=، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma
3. تتبع الطلب
يمكن للتلميذات والتلاميذ الإطلاع، بواسطة « راط التتبع »، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكتروني.
تـذكـيـر هـــــام:
وجب التأكيد على ما يلي:
– يُعَدَُ تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.
– يعتبر يوم الجمعة 19 يوليوز 2020، تاريخ غلق البوابة الإلكترونية، آخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة.
مذكرة تعليمية
مذكرة تعليمية
نص المذكرة
نص المذكرة 
نص المذكرة
نص المذكرة 
شرح خدمة  للتسجيل في موقع منحتي
شرح خدمة  للتسجيل في موقع منحتي 
لولوج للموقع الالكتروني: minhaty.ma
شرح طريقة التسجيل
طريقة ايداع ملف في موقع منحتي
طريقة ايداع ملف في موقع منحتي 
شرح التسجيل في منحتي
شرح التسجيل في منحتي 


نشر المعلومة
نشر المعلومة
تعليقات