وظيفة كوم

كيفية تسريع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android باستخدام 8 نصائح

 

كيفية تسريع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android باستخدام 8 نصائح 


تسريع هاتف الأندرويد
8 طرق فعالة لتسريع هاتف الاندرويد
  • 1- تفريغ مساحة الهاتف …
  • 2- قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة …
  • 3- قم بإلغاء تثبيت تطبيقات RAM Booster. …
  • 4- استخدم بطاقة ذاكرة SD. …
  • 5- استخدام وضع توفير البيانات …
  • 6- مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت …
  • 7- قم بتحديث النظام …
  • 8- أعد تشغيل هاتفك
تزداد سرعة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android كل عام. بحيث تعمل الشركات المصنعة لمجموعة الشرائح 
باستمرار على تطوير أجهزتها من خلال عمليات التصنيع الجديدة والبنى الأساسية الجديدة وكفاءة الطاقة. وبالمثل ، 
سعت Google إلى جعل Android أنظف وأسرع مع كل إصدار. ومع ذلك ، لا يزال هناك تحد كبير ينتظرنا لأنه 
لا تحتفظ أجهزة Android بأدائها بعد فترة طويلة من الاستخدام.

مما لا شك فيه أن كثرة تثبيت التطبيقات و الألعاب لهواتف الأندرويد Android يسبب مشاكل عديدة لهاته الهواتف
بحيث تجعلها  مع الوقع بطيئة في الاستخدام ، و ضعيفة في اداء مهامها التقنية ، بحيث تصبح التطبيقات و الالعاب 
عرضة للتهنيج أكثر من الازم مع مرور الوقت بسبب امتلاء مساحة الهاتف .

وهذا الامر يعاني منه الجميع بدون استثناء من الهواتف الضعيفة وحتى الاقوى من حيت الذاكرة و المعالج .
اذن من أجل تسريع و الحفاط على سرعة هاتفك  الذي يعمل بنظام Android ، ننصحك باتباع هاته النصائح .

اجعل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android أسرع!


تجدر الإشارة إلى أن هذه النصائح لن تصنع السحر. لن يصبح جهازك رائدًا فجأة. ومع ذلك ، يمكننا التأكد من أن 
الأداء سيعود إلى الحالة التي كان عليها عندما قمت بفك علبة الهاتف. يمكن أن يضمن أيضًا النعومة ، وفي بعض 
الحالات ، المزيد من الاستقرار للاستخدام اليومي. هذا كل شيء ، لن يؤدي ذلك إلى زيادة أداء جهازك للألعاب ، 
ولكنه بالتأكيد سيجعل الجهاز يشعر بالسلاسة.
بعض النصائح أساسية جدًا ، ولكنها لا تزال جزءًا من الحياة اليومية للمستخدمين الذين “يستخدمون فقط” الهاتف 
دون استكشاف Android. هناك أيضًا بعض النصائح التي ستنقل بهاتفك الذكي إلى المستوى التالي ، أو حتى إحياء 
هاتف ذكي بإصدار Android قديم. بدون مزيد من اللغط ، دعنا نتعمق في هذه النصائح.

1 – إفراغ مساحة التخزين الداخلية الخاصة بك


إحدى النصائح أساسية جدًا وتتضمن الاحتفاظ بوحدة التخزين الداخلية الخاصة بك بكمية مناسبة من “المساحة الخالية”. قد تتساءل “لماذا أحتاج إلى توفير مساحة عندما اشتريت الجهاز لاستخدامه؟” حسنًا ، لا تزال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بحاجة إلى مساحة خالية ، وستحتاج إلى مراعاة ذلك دائمًا. إذا وصل جهازك إلى الحد الأقصى لسعتك الإجمالية ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تباطؤ وبعض المضايقات الأخرى مثل التلعثم وما إلى ذلك. بالطبع ، قد يصبح عدم وجود مساحة تخزين ضرورية مشكلة كبيرة في بعض التطبيقات مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فلن يكون لديك مساحة تخزين كافية لتلقي الرسائل ومقاطع الفيديو والملفات إذا وصلت إلى الحد الأقصى.

تسريع الهواتف للأندرويد



العملية أساسية ، انتقل إلى الإعدادات >> تخزين هاتفك الذكي وتحقق من مساحة التخزين المجانية. يحتاج مالكو الهواتف الذكية من Samsung إلى الانتقال إلى “Device Care” للعثور على إعدادات التخزين. بالطبع ، يمكنك دائمًا استخدام “خيار البحث” على هاتفك الذكي. في الوقت الحاضر ، تقدم معظم أشكال Android هذه الميزة الأساسية. الهدف هو تجنب استخدام حوالي 80 بالمائة من مساحة التخزين الداخلية الخاصة بك. يمكنك إزالة الملفات غير المرغوب فيها أو إرسالها إلى بطاقات microSD طالما أن جهازك يدعمها. بدلاً من ذلك ، يمكنك تخزين بعض ملفات البيانات الخاصة بك على السحابة من خلال العديد من خدمات التخزين السحابية. يمكنك حذف الصور ومقاطع الفيديو غير المستخدمة لتحرير مساحة التخزين. في بعض الأحيان ، تكون مساحة التخزين لديك ممتلئة ولا ترتبط بشكل مباشر بعدد التطبيقات ، ولكن بعدد الملفات غير المرغوب فيها.

على سبيل المثال ، WhatsApp معروف جيدًا بترك الكثير من الملفات غير المرغوب فيها خلفه مثل الصور الجماعية ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. تحتوي بعض أشكال Android على تطبيقات أكثر نظافة ، ويمكنك أيضًا العثور على الكثير من هذه التطبيقات في تخزين Google Play.

أيضًا ، في قائمة “الإعدادات” ، ستجد تخزين ذاكرة التخزين المؤقت ، يمكنك النقر فوقه لتحرير ذاكرة التخزين المؤقت وتحرير الأشياء قليلاً. يوفر تطبيق “الملفات من Google” أيضًا اختصارًا سريعًا لهذه الميزة. كما يسمح لك بحذف الصور المكررة والملفات الكبيرة وملفات الوسائط غير المرغوب فيها.

2 – إلغاء تثبيت بعض التطبيقات غير المستخدمة

قد يبدو هذا غريبًا للمستخدمين المتقدمين ، لكنه أكثر شيوعًا مما نعتقد. من الشائع أن يقوم بعض المستخدمين بتثبيت تطبيقات محددة ، واستخدامها مرة واحدة لتلبية احتياجاتهم ، ثم ترك التطبيق في حالة من النسيان دون نية استخدامه مرة أخرى. قد لا يبدو هذا صفقة جيدة ، لكننا نوصي بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها. لأنهم ما زالوا يستخدمون مساحة التخزين الخاصة بك ، وفي بعض الحالات ، لا يزالون يعملون في الخلفية حتى إذا كنت لا تستخدمها. يعني التشغيل في الخلفية أن هذه التطبيقات تستنزف بطاريتك وتستهلك جزءًا من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ، وأيضًا إنشاء ذاكرة تخزين مؤقت غير ضرورية.
يمكنك التوجه إلى الإعدادات >> التطبيقات والعثور على التطبيقات التي تحتاج إلى إلغاء تثبيتها. بدلاً من ذلك ، هناك بعض المشغلات التي توفر خيارًا سريعًا لإلغاء تثبيت بعض التطبيقات ، وتحتاج فقط إلى سحبها إلى أعلى الشاشة للحصول على رمز “إلغاء التثبيت”.


طرق بسيطة لتسريع الهواتف

3 – تغيير سرعة نظام الرسوم المتحركة

من المحتمل أن تكون هذه النصيحة أقدم مني ولكنها لا تزال منطقية في عام 2022. على الرغم من أن تغيير سرعة الرسوم المتحركة لهاتف Android الذكي لا يصنع سحرًا ، إلا أنه لا يزال يمنحك منظورًا مختلفًا. سيعطي الانطباع بأن النظام يعمل بشكل أسرع. أيضًا ، يتيح تغيير سرعة الرسوم المتحركة لبعض الرسومات إنهاء الرسوم المتحركة بشكل أسرع. هذا مجرد تأثير “اصطناعي” ، يمكنك الاحتفاظ بالرسوم المتحركة إذا كنت تفضل رؤيتها.
بالطبع ، ستشعر بعض الهواتف الذكية منخفضة الجودة التي لا تؤدي هذه الرسوم المتحركة بطريقة “مثالية” بشكل أفضل مع النطاق المصغر. بدلاً من ذلك ، يمكنك إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة إذا شعرت أن هاتفك لا يمكنه التعامل معها حقًا.

4 – أعد تشغيل هاتفك الذكي

هذا قد لا يكون له معنى كبير بسبب البساطة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تؤدي إعادة تشغيل جهازك إلى تحرير ذاكرة الوصول العشوائي وإعادة تعيين التطبيقات. هذا إلزامي حتى للأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي المحدودة. يمكنه مسح الموارد غير المرغوب فيها وحتى تقليل تسرب الذاكرة. قد لا يكون هائلاً على أجهزة Android الجديدة بسعة 8 غيغابايت أو حتى 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن إذا قمت بتشغيل عدد كبير من الخدمات (خاصة تلك من Meta) ، فلا يزال بإمكانها الاستفادة من استخدامك.

5 – استخدام إصدار خفيف من التطبيقات

مع ظهور Android Go ، وهو في الأساس إصدار منخفض للغاية من Android للهواتف الذكية ذات الأجهزة المحدودة ، رأينا إطلاق تطبيقات Lite. تمتلك Google عددًا كبيرًا من إصدارات Lite أو Go من تطبيقاتها. بنفس الطريقة ، لدينا بعض تطبيقات Meta التي تحتوي على متغيرات Lite بديلة. انضم مطورو آخرون أيضًا إلى هذا الاتجاه مثل Twitter و Spotify و Skype. يتيح ذلك لمستخدمي الهواتف الذكية Android Go استخدام هذه التطبيقات دون التضحية بالأداء. بالطبع ، هذه التطبيقات مفيدة حتى على الهواتف الذكية الحديثة.
استخدام إصدار خفيف من التطبيقات

إذا لم تكن من محبي مشكلة استنزاف البطارية التي غالبًا ما تأتي مع Facebook أو Instagram ، فيمكنك استخدام الإصدار Lite. بالطبع ، تقدم الإصدارات الخفيفة بعض التضحيات ، لذلك لا تتوقع أن تعمل جميع الميزات كما هو الحال في الإصدارات العادية. تشغل إصدارات Lite أيضًا مساحة تخزين أقل وتأكل جزءًا أصغر من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك.

6 – قم بتحديث هاتف ANDROID الخاص بك

حسنًا ، قد يؤدي هذا إلى تقسيم المستخدمين. اقتراح تحديث هاتفك الذكي ليس بالمهمة السهلة. بعد كل شيء ، في بعض الأحيان يعتمد الأمر على الشركة المصنعة لطرح إصدارات Android الأحدث. على سبيل المثال ، هناك عدد لا يحصى من المستخدمين ينتظرون Android 12 ولا يمكنهم فعل أي شيء بخلاف الانتظار.
قم بتحديث هاتف Android الخاص بك

على أي حال ، لا تزال هناك بعض الحالات التي يكون فيها التحديث متاحًا ولم يلاحظ المستخدم ذلك. لذا ، من الجيد التحقق من قائمة “تحديث البرامج” في “الإعدادات” لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث متاح لهاتفك الذكي. في بعض الأحيان ، يمكن للتحديث تحسين الأشياء دون تغيير إصدار Android.

7 – إعادة ضبط المصنع

هذه هي الخطوة “ذات المستوى الصعب” الأولى التي ستمر بها إذا كنت تريد أن تجعل جهازك يبدو وكأنه جديد تمامًا. كما يوحي الاسم ، سيؤدي إجراء إعادة ضبط المصنع إلى إعادة تشغيل جهازك من الصفر. قد يكون هذا هو الجهد الأخير لجعل الأمور تبدو أكثر سلاسة.
ستحتاج إلى إعداد الجهاز مرة أخرى وتسجيل الدخول مرة أخرى وتنزيل التطبيقات من متجر Play. ستحتاج أيضًا إلى إعادة تثبيت تطبيقاتك وخدماتك المفضلة. قد لا تكون النتيجة رائعة إذا كان جهازك قديمًا بالفعل. ولكن إذا لم تتمكن من شراء هاتف ذكي جديد ، فعليك تجربة ذلك.
على الرغم من أن “إعادة ضبط المصنع” لن تحذف جميع ملفات البيانات الخاصة بك ، تأكد من عمل نسخة احتياطية قبل المتابعة. كل مصنع لديه قائمة الاسترداد الخاصة به ، ولكن عادةً ما يتضمن الوصول إليه الضغط على Power + Volume UP حتى تظهر شاشة الاسترداد. ستستخدم أزرار الصوت للتنقل والعثور على خيار إعادة تعيين إعدادات المصنع.

8 – تثبيت ROM مخصص

بالطبع ، هذه هي الخطوة الأكثر تقدمًا والخطوة الحاسمة في رحلتك مع Android. قد لا يكون تثبيت ROM المخصص أمرًا يجب مراعاته عند شراء جهاز جديد (إلا إذا كنت لا تستطيع التعامل مع المظهر الثقيل المخصص). ومع ذلك ، فهو أعماق المحيط بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون هواتف ذكية قديمة وصلت إلى نهاية دعمهم. من خلال مجتمع ذاكرات القراءة فقط (ROM) المخصصة ، ستجد ذاكرات مدمجة مخصصة وحتى نواة مخصصة لهاتفك. هذه لديها القدرة على تمكين الأشياء وتحديث الأداء وجعل كل شيء أكثر سلاسة.
تجدر الإشارة إلى أن وميض ذاكرة القراءة فقط المخصصة يحتاج أيضًا إلى استرداد مخصص. ستؤدي كلتا الخطوتين إلى إبطال ضمان هاتفك الذكي. ستحتاج أيضًا إلى أداة تحميل إقلاع غير قابلة للفتح قبل المتابعة. لا تستطيع بعض الأجهزة حتى إجراء هذه العملية ، لذلك قد لا يكون ROM المخصص أمرًا ممكنًا. تختلف طريقة تثبيت الاسترداد والجذر باختلاف هاتفك الذكي والشركة المصنعة له. عادةً ما تكون منتديات XDA هي المكان المناسب للذهاب إليه عندما تريد الغوص في هذه المنطقة المحددة من تعديل Android.
هناك الكثير من ROMs المخصصة الصلبة مثل ParanoidAndroid و Pixel Experience و LineageOS و ArrowOS والتي ستمنح حياة جديدة لهاتفك الذكي. هناك العديد من الميزات المفيدة بالإضافة إلى العديد من الميزات المرئية المخصصة. علاوة على ذلك ، هناك أجهزة ماتت على Android 10 ولديها Android 12 في مجتمع ROM المخصص. أستطيع أن أقول على سبيل المثال ، أن جهاز Redmi 5 Plus القديم ، الذي يستخدم الآن كسماعة احتياطية ، يعمل بنظام Android 12 دون أي متاعب بفضل ذاكرة القراءة فقط المخصصة.
——–
كيفية تسريع الهاتف,سبب بطء بيانات الهاتف,كود تسريع الهاتف,كيفية تسريع الهاتف البطيء,تسريع الانترنت في الهاتف,تسريع الهاتف بدون برامج,تسريع الهاتف من خيارات المطور,تسريع نظام الاندرويد,افضل برنامج تسريع الهاتف للاندرويد,تسريع الهاتف من الإعدادات,كود تسريع الاندرويد,كيفية تسريع الهاتف البطيء,تسريع الهاتف بدون برامج,تسريع الانترنت في الهاتف,تسريع الجهاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى