التسجيل الضمان الاجتماعي

شروط الضمان الاجتماعي الجديد ورابط الاستعلام ومتى ينزل الضمان لهذا الشهر ديسمبر

شروط الضمان الاجتماعي الجديد ورابط الاستعلام ومتى ينزل الضمان لهذا الشهر ديسمبر

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد من أكثر الكلمات بحثاً عبر محرك البحث جوجل، فمنذ إقرار نظام الضمان الجديد وبدأ البحث عن رابط التسجيل في الضمان الجديد وما هي شروط الاستحقاق، وكيفية الانتقال من الضمان القديم إلى الضمان الجديد، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المستحقين لراتب الضمان، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه وحتى يتم توزيع الدعم على الأفراد والأسر الأكثر احتياجاً.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية وذلك بخلاف بعض الفئات المستثناة من شرط الجنسية في الضمان.
أن يكون المستفيد مقيم في المملكة العربية السعودية.
يجب كذلك ألا يزيد دخل المستفيد عن الحد الأدنى المحتسب للضمان.
ألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء التابعة للمملكة.
الالتزام بكل التعليمات الواردة من وزارة الموارد البشرية وخاصةً ما يتعلق بالتعليم والصحة.
التسجيل الإلكتروني من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
رفع كافة البيانات المطلوبة للاطلاع عليها.
الالتزام بالتسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل الوزارة للحصول على فرصة عمل مناسبة وهذا الشرط خاص بالقادرين على العمل.
ألا يكون المستفيد مالكاً لأصول ذات قيمة عالية.
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

نوضح لكم في هذه الفقرة خطوات التسجيل في الضمان المطور. وذلك من خلال الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. وبعد ذلك تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر على “تسجيل الدخول” هذا إذا كان لديك حساب مفعل على المنصة. أما إذا لم يكن لديك حساب فقم بعمل حساب جديد أو الدخول من خلال بوابة ناجز الإلكترونية. وبعد ذلك يقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة بكل دقة والنقر على “تقديم الطلب” وسوف تقوم اللجان المختصة بفحص الطلب وإشعارك بالنتيجة سواء بالقبول أو الرفض.

موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر ديسمبر 2022Capture 27

ازداد البحث بشكل كبير عن متى موعد نزول الضمان لشهر ديسمبر 2022. وكما نعلم جميعاً فإن وزارة الموارد البشرية ووزارة المالية قد قامت بتحديد وتثبيت موعد نزول الضمان الجديد ليوافق اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ولا يتم تغيير الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة. لذلك فإن الموعد المقرر هو يوم الخميس السابع من شهر جمادى الأول الموافق الأول من ديسمبر 2022.
رقم الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم موحد للتواصل مع برنامج الضمان في حال الاستفسار عن شيءٍ ما. وهذا الرقم هو (19911). كما يتم التواصل من خلال خدمة المستفيدين الإلكترونية على تويتر. وكذلك خدمة سمعنا صوتك. ويقوم البرنامج بالرد على استفسارات السائلين إلكترونياً وكذلك يتم توجيه السائل نحو الحصول على الخدمة بأبسط الطرق. وقد تم إتاحة رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتسجيل في الضمان إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى