شهر رجبوظائف شاغرة اليوم

أفضل الدعاء في شهر رجب.. «اللَّهم أغننا برزقك الحلال عن الحرام»

شهر رجب 2024.. ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين على محرك البحث «جوجل»، عن الأدعية المستحبة في رجب، للتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك بالتزامن مع بداية أولى أيام شهر رجب.

الأعية المستحبة في شهر رجب

ويقدم موقع «الأسبوع » لقرائه ومتابعيه أفضل الأدعية المستحبة في شهر رجب، للتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، من خلال التالي:

الأدعية المستحبة في شهر رجب 2024

أفضل الأدعية في شهر رجب 1445ه

– اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت

– الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر.

– اللهُمَّ بارِك لَنا في رَجَبٍ وَشَعبانَ وَبَلِّغنا شَهرَ رَمَضانَ وَأعِنَّا عَلى الصيامِ وَالقيامِ وَحِفظِ اللّسانِ وَغَضِّ البَصَرِ وَلا تَجعَل حَظَّنا مِنهُ الجوعَ وَالعَطَشَ.

– اللهم إنا نسألك خير شهر رجب ونعوذ بك من شره ونسألك فواتح الخير وجوامعه في هذا الشهر الفضيل.

– اللهم اجعل أول رجب بداية لأجمل الأقدار.

– اللَّهم إني أسألك الصّبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنّصر على الأعداء ومُرافقة الأنبياء.. اللَّهم ارزقني علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وشفاءً من كل سقم.

– ربنا اعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

Elaosboa30647
شهر رجب

الأدعية المستحبة في شهر رجب 1445

– اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.

– اللهم صل على محمد وعلى ال محمد وعرفنا بركة شهرنا هذا وارزقنا يمنه ونوره ونصره وخيره وبره، وسهل لي في رجب ما أحبه ويسر لي فيه ما أريده، وأوصلني إلى بغيتي فيه إنك على كل شيء قدير.

– اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه، وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.

– اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين.

– اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

– اللهم بارك لنا في شهر رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وتقبل منا فيه الصيام والصيام وأعنا على الطاعة وفعل الخيرات والأعمال الصالحة.

Elaosboa15937
الأدعية المستحبة في شهر رجب 2024

عدد أيام شهر رجب 2024

و الجدير بالذكر، أن عدد أيام شهر رجب فلكيا تبلغ نحو 29 يوم، وكانت بدايتهم أمس السبت 13 يناير 2024، ويأتي ذلك وفقا لما حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية.

اقرأ أيضاًأول رجب 2024.. فضل صيامه والأدعية المستحبة

دعاء دخول شهر رجب.. اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان


Source link

gpt]Prompt[/gpt3]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى