رياضة

«فال خير».. رقم إستثنائي لمنتخب مصر ضد موزمبيق قبل صدام كأس أمم إفريقيا

يبدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة النجم العالمي محمد صلاح، رحلة جديدة في أدغال القارة الإفريقية، سعياً لتحقيق النجمة الثامنة ومواصلة فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء، وذلك من بوابة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تقام في كوت ديفوار، حيث من المقرر أن يقام العُرس الإفريقي في الفترة من 13من شهر يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

ويقع المنتخب المصري البطل التاريخي لبطولة كأس أمم إفريقيا بـ7 ألقاب، في المجموعة الثانية القوية، والتي شهدت تواجد «الفراعنة» رفقة منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

منتخب مصر

ويُعَد منتخبنا الوطني هو أكثر منتخبات القارة السمراء حصدا للقب كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب كان آخرها عام 2010، ويأمل الفراعنة في تعويض إخفاق النسخة الماضية للبطولة بالكاميرون بعد خسارة المباراة النهائية أمام منتخب السنغال بضربات الترجيح، والتتويج باللقب القاري للمرة الثامنة في التاريخ.

رقم إستثنائي لمنتخب مصر ضد موزمبيق قبل صدام كأس أمم إفريقيا

وسبق لمنتخبنا الوطني، والتقى منتخب موزمبيق في خمس مناسبات من قبل، وفاز «الفراعنة» في جميع المباريات، ولم يتمكن المنتخب الموزمبيقي من تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام المنتخب المصري من قبل، كما أنه فشل في تسجيل أي هدف في شباك مصر.

وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين في عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز منتخب مصر بنتيجة 2-0.

وفي المباراة الثانية عام 1998 في دور المجموعات للبطولة، وحقق المنتخب المصري الفوز بنفس النتيجة 2-0.

وكان اللقاء الثالث في كأس الأمم الإفريقية عام 2010، وفاز منتخب مصر بفس النتيجة أيضاً 2-0.

في المباراة الرابعة حقق منتخبنا المصري الفوز بنفس النتيجة أيضاً 2-0 في مباراة الذهاب وذلك ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

قبل أن يفوز الفراعنة في المباراة الأخيرة التي جمعت بين المنتخبين أيضًا في إياب تصفيات كأس العالم 2014، ولكن بنتيجة 1-0.

موزمبيق «وش السعد» على الفراعنة

وشهدت مجموعة منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا تواجد المنتخب الموزمبيقي مع «الفراعنة» وهو ما يُعد «وش السعد» للجماهير المصرية التي تمني النفس بتحقيق اللقب الغائب منذ عام 2010.

وسبق وتواجد منتخب موزمبيق رفقة «الفراعنة» في دور المجموعت في ثلاث مناسبات من قبل.

المرة الأولى: كانت في كأس أمم إفريقيا عام 1986، وتواجد منتخب مصر مع السنغال ووكوت ديفوار وموزمبيق في مجموعة واحدة، وتمكن «الفراعنة من الفوز على موزمبيق بثنائية نظيفة وقتها ومن ثم تحقيق اللقب.

المرة الثانية: كانت في كأس أمم إفريقيا عام 1998، ووقع منتخب مصر في مجموعة تضم موزمبيق بالإضافة إلى المغرب وزامبيا، وتمكن «الفراعنة» من تحقيق الفوز أيضاَ بنفس النتيجة بثنائية نظيفة، ومن ثم تحقيق اللقب.

المرة الثالثة: كانت في كأس أمم إفريقيا عام 2010، وفي صدفة فريدة من نوعها، وعندما وقع المنتخب المصري في مجموعة تضم موزمبيق ونيجيريا وبنين، وحقق «الفراعنة الفوز» بنفس النتيجة 2/0 م حقق اللقب.

وتُعد هذة المرة الرابعة التي يقع فيها منتخب مصر في مجموعة واحدة رفقة منتنخب موزمبيق، وهو ما أسعد الجماهير المصرية الطامحة في تحقيق اللقب الثامن بتاريخ «الفراعنة»، والذي اعتبرته «فال خير».

موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مساء غد الأحد الموافق 14 من شهر يناير الجاري، ليكون هو موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، وذلك في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

Elaosboa08417
منتخب مصر

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والتاسعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وبالتالي ستكون هي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد موزمبيق.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى