وظائف في المغرب

وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات: مرشحي مباراة توظيف مفتشي الشغل ومتصرفين وتقنيين- 30 منصبا ليومي 4 و5 ماي 2024



 

المملكة المغربية

وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات

بتصرف موقع الوظيفة – مروك.كوم

 

 

 

لوائح المرشحين المدعوين لاجتياز مباريات توظيف مفتشي الشغل من الدرجة الثانية ومتصرفين من الدرجة الثانية وتقنيين من الدرجة الثالثة والرابعة

-دورة 4 و5 ماي 2024-

 

 

 

لوائح المرشحين

عدد المناصب

التخصص

الدرجة

اضغط هنااضغط هنا

10

– قانون الشغل والعلاقات المهنية؛

– القانون الاجتماعي ومنازعات الشغل؛

– قانون الأعمال؛

– قانون المقاولة؛

– القانون الخاص؛

– القانون المقارن

مفتش الشغل من الدرجة الثانية

اضغط هنااضغط هنا

05

– السياسات العمومية.

– التدبير الإداري والمالي.

– االتواصل.

– الاقتصاد المجالي؛

– تدبير الموارد البشرية؛

– التجارة الدولية.

متصرف من الدرجة الثانية – سلم 11

اضغط هنااضغط هنا

10

– تدبير المقاولات؛

– المالية والمحاسبة؛

– المعلوميات؛

– التجارة والتسويق.

تقني من الدرجة الثالثة – سلم 9

اضغط هنااضغط هنا

05

– كتابة الإدارة؛

– كتابة المكتبيات؛

– المعلوميات والمكتبيات

تقني من الدرجة الرابعة – سلم 8

 

ملاحظات هامة:

– يتعين على المترشحين الحضور في الساعة المحددة، مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية، وأي مترشح يحضر بعد توزيع الاختبار لن يقبل لاجتياز المباراة، كما لا يسمح للمترشح بمغادرة القاعة إلا بعد مرور نصف ساعة على الأقل.

– يمنع كليا تشغيل الهاتف في قاعة الامتحان؛

– كل من ضبط في حالة غش فسوف تطبق عليه مقتضيات الظهير الشريف رقم 060-58-1 المؤرخ في 25 يونيو 1985 بشأن زجر الخداع في الامتحانات والمباريات العمومية.

– على جميع المترشحين احترام التدابير الاحترازية خلال جميع مراحل الاختبار الكتابي.

 


الإختبارات حسب إعلان المباراة:



المعامل

المدة

الاختبار

الدرجة

4

ثلاث (3) ساعات

– اختبار كتابي: سؤال عام أو أسئلة متعدد الاختيارات QCM تتعلق بمجال التشريع الاجتماعي وبالسياسات العمومية في مختلف المجالات أو ذات الصلة بالقطاع المعني أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أوالوظائف المطلوب شغلها.

مفتش الشغل من الدرجتين الثانية والثالثة

3

ما بين 15 و30 دقيقة

– اختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، ذات الصلة باختصاصات القطاع المعني أو تخضعه لاختبار تطبيقي يدخل ضمن مهام هيئة مفتشي الشغل، بهدف تقييم كفاءاته ومدى قدرته على ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

4

 

أربع (4) ساعات

 

– اختبار كتابي: سؤال عام أو أسئلة متعدد الاختيارات QCM تتعلق بمجال التدبير العمومي في مجالات مختلفة أو ذات الصلة بالقطاع المعني أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أوالوظائف المطلوب شغلها.

متصرف من الدرجة الثانية

3

ما بين 15 و30 دقيقة

– اختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، ذات الصلة باختصاصات القطاع المعني أو تخضعه لاختبار تطبيقي يدخل ضمن مهام هيئة المتصرفين، بهدف تقييم كفاءاته ومدى قدرته على ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

3

ثلاث (3) ساعات

اختبار كتابي: سؤال عام أو أسئلة متعدد الاختيارات QCM حول مواضيع مختلفة أو ذات الصلة بالقطاع المعني أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أوالوظائف المطلوب شغلها

تقني من الدرجتين الثالثة والرابعة

2

ما بين 15 و30 دقيقة

– اختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، ذات الصلة باختصاصات القطاع المعني أو تخضعه لاختبار تطبيقي يدخل ضمن مهام هيئة التقنيين، بهدف تقييم كفاءاته ومدى قدرته على ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


    لا يمكن لأي مرشح أن يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي إذا لم يحصل على معدل يساوي على الأقل 10 على 20 في الاختبار الكتابي. ويعتبر ناجحا بالنسبة لكل مباراة، وفي حدود المناصب المتبارى في شأنها، المرشح الحاصل في الاختبارين الكتابي والشفوي، على معدل يساوي 10 على 20، دون الحصول على نقطة إقصائية تقل عن 05 من 20.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى