Ad Code

Ticker

6/recent/ticker-posts

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

كيف تصبح مواطنًا أمريكيًا من خلال الزواج؟ تعرف على الطريقة الصحيحة


كيف تصبح مواطنًا أمريكيًا من خلال الزواج؟

يبدأ الحصول على الجنسية الأمريكية من خلال الزواج بنفس الطريقة التي تبدأ بها معظم طرق التجنس: من خلال الحصول أولاً على البطاقة الخضراء.


Image result for ‫الحصول على البطاقة الخضراء الامريكية من خلال الزواج‬‎

الحصول على البطاقة الخضراء من خلال الزواج

بمجرد أن تتزوج أنت والمواطنة الأمريكية أو المقيم إقامة دائمة (حامل البطاقة الخضراء) ، يجب عليه / عليها أن يرعاك للحصول على البطاقة الخضراء. تختلف عملية تقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء اعتمادًا على ما إذا كنت داخل الولايات المتحدة أو خارج الولايات المتحدة.

إذا كنت موجودًا بالفعل داخل الولايات المتحدة ، فيجب عليك أنت وزوجك تقديم نموذج I-130 والالتماس للأجانب نسبيًا ، وإذا كنت مؤهلاً ، فالنموذج I-485 أو طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو ضبط الحالة.
إذا كنت خارج الولايات المتحدة ، فيجب على زوجك تقديم نموذج I-130 ، عريضة نيابة عنك نيابة عنك.
أثناء عملية تقديم طلب البطاقة الخضراء ، من المرجح أن يُطلب منك إجراء مقابلة إما في مركز خدمة USCIS في الولايات المتحدة أو في قنصلية الولايات المتحدة في الخارج. يتم استخدام المقابلة كطريقة لمراجعة طلبك. إنها أيضًا فرصة لمسؤول الهجرة ليطرح عليك أسئلة حول زواجك للتأكد من أنه حقيقي وليس مجرد وسيلة للحصول على البطاقة الخضراء.

إذا قمت بتمرير المقابلة وتمت الموافقة على طلبك ، فسيتم إصدار بطاقة خضراء. إذا كان عمر زواجك أقل من سنتين في وقت طلب البطاقة الخضراء ، فسيتم إصدار بطاقة خضراء مشروطة.

إزالة الشروط على البطاقة الخضراء من خلال الزواج
إذا تم إصدار بطاقة خضراء مشروطة ، فسيتعين عليك إزالة الشروط على البطاقة الخضراء قبل انتهاء صلاحيتها. البطاقات 

الخضراء 
المشروطة لا تدوم إلا سنتان. سوف تحتاج إلى تقديم طلب لإزالة الشروط قبل 90 يومًا من تاريخ انتهاء الصلاحية مع نموذج I-751 

، عريضة إزالة الشروط في الإقامة.

يستخدم نموذج I-751 ليثبت مرة أخرى أن زواجك حقيقي وأنك لم تدخل في زواج لخداع قوانين الهجرة في الولايات المتحدة. قد تكون أو لا تكون هناك حاجة لإجراء مقابلة في هذه المرحلة. إذا تمت الموافقة على طلبك ، ستحصل على البطاقة الخضراء العادية لمدة 10 سنوات.

طلب للحصول على الجنسية من خلال الزواج

بعد أن كنت تعيش في الولايات المتحدة كحامل بطاقة خضراء لمدة ثلاث سنوات على الأقل وتزوجت من نفس المواطن الأمريكي ، 
يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية. في معظم الحالات ، سيكون عليك إثبات أنك أنت وزوجتك يعيشان في اتحاد زواجي (يعيشان في نفس المنزل ويشتركان في الحياة معاً كزوجين). سيتعين عليك أيضًا إثبات أنك تستوفي جميع المتطلبات الأخرى المتعلقة بالمواطنة الأمريكية ، والتي تتضمن امتلاك شخصية أخلاقية جيدة (عدم ارتكاب جريمة خطيرة) والقدرة على التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.
هل اعجبك الموضوع :

إرسال تعليق

0 تعليقات

اخفاء القائمة الجانبية من الصفحات

Ad Code