القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات

ما هو برنامج كفالة تمويل المنشات الصغيرة والمتوسطة بالسعودية ؟


ما هو برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية 

برنامج كفالة السعودي


أبشر للتوظيف ، نقدم لكم اليوم موضوع حول برنامج كفالة وهو من البرامج الرائدة في السعودية مثل منصة أبشر التي سهلت المعاملات وتوفير الوقت للمواطنين السعوديين وحتى  المقيمين بالسعودية، بحيث أعطت أصبحت منصة أبشر وخدمة أبشر للأفراد من بين أبرز الاستعمالات اليومية  في السعودية ، ومن أشهر  المواقع التي تعرف زيارة في السعودية 

لكن في موضوعنا اليوم سأعرفكم على برنامج كفالة والذي ستجدونه في الأسطر القادمة شرح شامل

 

هو عبارة تعاون بين وزارة المالية (ممثلة في صندوق التنمية الصناعي السعودي) والبنوك السعودية 

لتقديم الدعم لشريحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل من البنك بموجب هذا البرنامج يقوم البنك بمنح العميل تسهيلات ائتمانية وفي المقابل يقوم بإصدار كفالة للبنك لا تتجاوز قيمتها 1.6 مليون.

تعريف برنامج كفالة

 هو عبارة تعاون بين وزارة المالية (ممثلة في صندوق التنمية الصناعي السعودي) والبنوك السعودية لتقديم الدعم لشريحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل من البنك بموجب هذا البرنامج يقوم البنك بمنح العميل تسهيلات ائتمانية وفي المقابل يقوم بإصدار كفالة للبنك لا تتجاوز قيمتها 1.6 مليون.


 أهداف برنامج كفالة 

مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الإسلامي اللازم، لتطوير وتوسيع أنشطتها


المساهمة في الارتقاء بالقدرات التنافسية للمنشآت المحلية والذي سينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني. تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق دورها المهم مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني. زيادة الفرص الوظيفية لتدريب وتوظيف المواطنين السعوديين توسيع و تطوير أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الواعدة. تشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. التوزيع الأمثل للدخل بين أبناء المجتمع. زيادة المنتجات والخدمات المتاحة في السوق.


للتعرف أكثر على برنامج كفالة  تفظل بزيارة موقعهم الرسمي