أخبار التعليم

متى الاجازه المطوله القادمة في السعودية.. وزارة التعليم تُوضح

متى الاجازه المطوله من ضمن الأسئلة المتداولة بين الطلاب والطالبات نظرًا لاستمرار الدراسة في الترم الثاني الدراسي، حيث حددت وزارة التعليم السعودية كل ما يخص سير الدراسة في الثلاث فصول الدراسية وكل ترم منهم يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية، واليوم سنتطرق لتوضيح المزيد.

متى الاجازه المطوله

متى الاجازه المطوله

تبدأ الاجازة المطولة القادمة يوم 28 يناير لعام 2024 الموافق يوم الأحد ولكن بالتزامن مع اقترانها باجازة نهاية الأسبوع سيحصلون على عطلة تبدأ بنهاية دوام الخميس وتستمر حتى الأحد وبعد ذلك سيستكملون الدراسة يوم الإثنين الموافق 29 يناير لعام 2024.

اجازة يوم التاسيس السعودي

يتساءل الطلاب حول موعد اجازة يوم التاسيس السعودي حيث تُعتبر واحدة من ضمن الاجازات الرسمية داخل المملكة، حيث تقوم بتحديدها وزارة التعليم عند وضع جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي ووفقًا لما ورد في جدول التقويم ستكون يوم 22 فبراير لعام 2024.

التقويم 6
متى الاجازه المطوله

تجدر الإشارة إلى أن الترم الثاني تضمن اجازات مطولة وأخرى رسمية مثل باقي الفصول الدراسية وكما قامت بتحديده وزارة التعليم السعودية.

اجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 1445

منذ عامين دراسيين تم إقرار حصول الطلاب على ثلاث فصول دراسية بدلاً من اثنين ولهذا تقدم الوزارة كل التفاصيل المتعلقة بالفصول المختلفة في جدول تقويم الدراسي ثم تقوم بإعلانه ونشره ببداية العام، والجدير بالإشارة أن ذلك الجدول يحتوي على الكثير من المعلومات الخاصة بالفصل الأول والثاني والثالث من ضمنها موعد انطلاق كل فصل بالإضافة إلى تاريخ نهاية الترم والإجازات التي يستطيع الطلاب الحصول عليها بمواعيدها الهجرية والميلادي، ومن ضمن الإجازات التي أكدت عليها الوزارة مؤخرًا هو إجازة نهاية الترم الثاني والتي توافق ميلاديًا 22 فبراير 2024 المصادف هجريًا 12 شعبان 1445.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى