أخبار التعليم

وزارة التربية تصدر قراراً تجديد عقود محاضري 2020 في العراق

أعلنت وزارة التربية في العراق عن إصدار عدد من القرارات منها قرار تجديد عقود محاضري 2020 يوم أمس الإثنين، إلى جانب البدء في تجهيزات المديريات العامة للتربية لـ200 ألف رحلة مزدوجة وما يقرب من 15 ألف مادة من مستلزمات الأثاث المدرسي التي ستوزع على المدارس على مستوى الجمهورية، لمزيد من التفاصيل تابعوا الفقرات التالية.

تجديد عقود محاضري 2020

تجديد عقود محاضري 2020

فقد عقد وزير التربية العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اجتماع موسع مع المديرية العامين للتربية، حيث أقيم الاجتماع في قاعة هيأة الرأي وذلك للبحث عن أهم المستجدات في الملف التربوي، ومنها فقد تم إصدار قرار تجديد عقود محاضري 2020.

كما تم أيضًا مناقشة تجهيزات المديريات العامة للتربية في كافة العراق بـ (200) ألف رحلة مزدوجة، إلى جانب ما يقرب من (15) ألف مادة من مستلزمات الأثاث المدرسي، والتي سيتم توزيعها على كافة الإدارات التعليمية وفقًا للحاجة الفعلية لهذه الاستلزامات.

اجتماع وزير التربية العراقي

كما أوضح “الجبوري” أن الاجتماع قد ناقش كذلك نسب تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي للمرحلة الثانية، كما ناقش أمكانية تعزيز المرحلة الثانية بتخصيص أراضي لإنشاء عدد من المشاريع التربوية التي تحل مشكلة الدوام الثلاثي والمدارس الكرفانية والطينية، كما يتحل بعض المشاكل التربوية الأخرى مثل الخطط الخاصة بالاستعدادات لأداء الامتحانات التمهيدية ونصف العام.

تجديد عقود محاضري 2020
تجديد عقود محاضري 2020

وقد أكد الجبوري وفقًا للبيان أن تم المناقشة مع رئيس الوزراء أثناء لقائه بالمديرين العامين بضرورة النزول الميداني ورؤية الواقع، كما تم إقرار  تمديد ساعات الدوام الرسمي حتى يصبح صباحًا ومساءًا.

التربية تصدر قراراً بتجديد عقود محاضري 2020🔥‼️

موعد الامتحانات نصف السنة في العراق

ومن جانب أخر فقد تم تحديد مواعيد امتحان نصف العام على أن تبدأ اختبارات منصف العام 2024 للمرحلة الابتدائية والثانوية من يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 حتى يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2024.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى